World

بين العلم والخرافة.. قرابـ.ـين بني آدم.. ماذا تعرف عن الزهريين حلقة الوصل مع عالم الجن

بين العلم والخرافة.. قرابـ.ـين بني آدم.. ماذا تعرف عن الزهريين حلقة الوصل مع عالم الجن

أخبار اليوم

فريق التحرير

في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن الإنسان الزوهري، أو الطفل المحظوظ كما يُطـ.ـلق عليه، لكن هذا الحظ في الحقيقة لا يكون عاملًا إيجابيًا له، بل إنه يجعل د.مه شبه مرغوب فيه من قِبل الجن، وهو أمر يُحدده السحرة والمشعوذين باستخدامهم لدم الإنسان الزوهري في أعمال السحر والشعوذة

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة بالرغم من انتشارها في أغلب بقاع أفريقيا وأسيا إلا أن الانتشار الحقيقي يقتصر على دولة المغرب

والتي يقال أنه تستهلك سنويًا ما لا يقل عن مئة رأس من رؤوس الإنسان الزوهري، لذلك، دعونا نتعرف سويًا في السطور الآتية على الإنسان الزوهري والأسباب التي جعلته مطلوبًا من البعض وأهم صفاته وفوائده.

 

من هو الإنسان الزهوي وما هي صفاته؟

قبل أن نتناول الإنسان الزوهري يجب أن نعرف أولًا مُشتقات هذا الاسم، فكلمة الإنسان هنا مقصود بها الطفل الذي لم يتجاوز العشرة أعوام

أما الزوهري فيُقال أنها مُشتقة من كلمة الزهر، وهي تعني في بعض اللكنات العربية الحظ، وقد قيل أيضًا أنها كلمة مُشتقة من كتاب لابن زهر

وهو كتاب يتحدث عن الإنسان الزوهري باستفاضة، عمومًا، بغض النظر عن كل تلك التأويلات، لم يستطع أحد تعريف الإنسان الزوهري إلا وذكر خلفه ما يدل على الحظ والطفل، أي أن هناك شبه إجماع على أن كلمة الإنسان الزوهري تعني الطفل المحظوظ

والسؤال المنطقي الآن بلا شـ.ـك عن الأسباب التي جعلت هذا النوع من الأطفال يوصف بهذا الوصف.

لماذا يُعد زوهريًا؟

يعد الإنسان الزوهري زوهريًا لأن كل الأبواب، كما يقول المشـ.ـعوذون، تُفتح أمامه، وكل الأشياء الصـ.ـعبة تُصبح يسيرة له فقط

فمن بين كل مليون شخص يكون هناك شخص واحد محظوظ في كل شيء، بل إنه يجلب الحظ إلى كل مكان يذهب إليه، ولهذا السبب يتم معاملته على أن شيء نادر ونفيس، لكن ليس بالنسبة له أو لأسرته، وإنما بالنسبة للدجـ.ـالين والمشـ.ـعوذين والسـ.ـحرة، الذين يلهثون خلف هذا النوع من الأطفال ومستعدون لدفـ.ـع كل غالي ونفيس من أجل الظفر به.

أصل الإنسان الزوهري

يُقال أن الإنسان الزوهري، أو الطفل المحظوظ بمعنى أدق، هو في الأصل نفر من الجن، لكنه بعد ولادة الطفل الزوهري يتلبسه ويعيش فيه

ولهذا يُستخدم هذا الطفل في كافة الأمور التي تتعلق بالجن، وقد قيل عن الإنسان الزوهري أيضًا أنه من السلالة المُباركة، أو أشخاص وقع عليهم الاختيار بعينهم ليكونوا مُمتلئين بكل هذا الحظ

وهؤلاء للأسـ.ـف قد لا يستطيعوا اكتشاف مثل هذه الأمور بأنفسهم، وإنما يكون عن هناك نفر من السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين على دراية بالأوصاف الحقيقية التي يُمكن من خلاله تحديد إذا ما كان هذا الطفل زوهريًا أم لا.

أوصاف الانسان الزوهري

كما ذكرنا، يمتلك الإنسان الزوهري غالبًا ما يجعله مُميزًا عن البقية، ليس هذا فقط، بل إنه أيضًا يكون قادرًا على العمل كحلقة وصل بين عالمي الجن والبشر، ولهذا يكثر عليه الطلب كما يقولون، لكن أن يتم شخص ما بعينه زوهريًا من عد.مه فهذا يرجع إلى عدة أوصاف يجب توافرها في الشخص الزوهري أو على الأقل توافر بعضها.

انفلاق اللسان، العلامة الأولى

العلامة الأولى والأهم في علامات الإنسان الزوهري هو انفلاق اللسان على شكل طولي غير مُتعرج، وهذا الانفلاق يكون غالبًا منذ الولادة، أي أن تحديده في الطفل الزوهري أمر في غاية السهولة، وعندما يتم ذلك تقوم الأسرة بالتضـ.ـييق على طفلها وإجباره على التقليل من إظهار لسانه أمام الأغراب خـ.ـوفًا عليه.

خط اليدين العرضي، العلامة الثانية

العلامة الثانية في الإنسان الزوهري يمكن التوصل إليها عن طريق اليد، سواء اليسرى أو اليُمنى، حيث يكون هناك ما يُشبه الخط العرضي في وسط اليد، وهو أمر ظاهر أيضًا، أي لا يُمكن إخفائه، ولذلك يُعد من العلامات الظاهرة التي يتمكن من خلالها السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين تحديد غايتهم.

 

حول خفيف، العلامة الثالثة

قد يعتقد البعض أن الإنسان الذي يبدو عليه الحول هو الإنسان المُعاب أو الذي يتواجد به شبه عيب بصري، لكن الحقيقة أن بعض هؤلاء قد يكونوا تابعين بشكل أو بآخر لجـ.ـنس الإنسان الزوهري، حيث يتمكن أي شخص، بعد رؤية هذا الحول مع خط اليدين العرضي وانفلاق اللسان، تحديد كون هذا الإنسان زوهريًا أم لا.

لون الد.م، العلامة الخـ.ـفية

من أهم العلامات على الإنسان الزوهري والأكثر خـ.ـفاءً في نفس الوقت هي لون الد.م، حيث لا يُعقل مثلًا أن يجرح شخص ما طفل صغير في الشارع فقط للتعرف على لون د.مه، لكن، ومع أنه غير معقول كما ذكرنا، إلا أنه قد يحدث إذا كانت هناك رغبة مُلحة وحاجة ماسة إلى طفل زوهري.

علامات أخرى

هناك علامات أخرى يُستدل من خلالها على الإنسان الزوهري إلا أنه ليست على قدر كبير من الأهمية ولا تتوافر في كل الأنواع، ومثل ذلك لون الشعر وتقسيمته ولون العينين، لكنهما لا يُعتبران من العلامات الهامة لأنه من الممكن جدًا توافرهما في الإنسان الزوهري وغيره.

تصنيفات الإنسان الزوهري

كل هذه العلامات السابق ذكرها هي في الحقيقة علامات الهـ.ـدف منها الاستدلال على الإنسان الزوهري، لكن، بعد هذه العلامات يأتي تصنيف ذلك الشخص على حسب كمية ونوعية العلامات الموجودة فيه

فمثلًا إذا كان الإنسان الزوهري يتوافر فيه كل هذه العلامات فهو يُعد إنسان زوهري من التصنيف الأول، وهو الذي يكثر استخدامه والطلب عليه، أما إذا كان تتوافر فيه العلامات التي تتعلق بالكفين واللسان فهو إنسان زوهري من الدرجة الثانية، وعدا ذلك من العلامات يمكن تصنيفه كإنسان زوهري من درجة الثالثة، وتتفاوت نسبة الطلب على هذا الأساس.

أماكن الانسان الزوهري

يتواجد الإنسان الزوهري في كل مكان، فأي شخص في الكون مُعرض لأن يولد زوهريًا، إلا أن ما نقصده بأماكن الإنسان الزوهري الأماكن التي يكون فيها الطلب عليه كبيرًا واستخداماته كثيرة، وهي بكل أسف أماكن عربية

وتحديدًا دولة المغرب، فهي تُعد من أهم وأكبر المناطق التي تعمل على احتضان الإنسان الزوهري واستخدامه

وربما يكون ذلك نتيجة لانتشار السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين الذين تعج بهم الجبال هناك، تمامًا كما هو الحال في باقي أجزاء قارة أفريقيا، والتي يتواجد فيها الإنسان الزوهري بنسب متفاوتة، إلا أن تصل إلا نسبة صغيرة جدًا في أسيا ونسبة شبه منعد.مة في أوروبا.

مافـ.ـيا الإنسان الزوهري

هناك ما يُعرف باسم مافيا الإنسان الزوهري، وهم الأشخاص الذين يقومون بالمتاجرة في هذا النوع الغريب والتكسب من ورائه

وغالبًا ما يكونون من السحـ.ـرة والمشعــوذين، الذين يمكنهم الاتصال مع الجن بطريقة أو بأخرى ثم يدعون بعد ذلك أنه يطلب منهم د.م إنسان زوهري أو أي شيء آخر منه

هذا وتحاول الحكومات بكل تأكيد القضاء على هذه النوعية من العصـ.ـابات ففي النهاية ما يقومون به يُسمى باخـ.ـتطاف الأطـ.ـفال وقتـ.تلهم، وهو أمر تُجـ.ـرمه أي بلد.

كلام فقهاء الدين الإسلامي

قد زعموا أن هذا الإنسان يولد في البروج الهوائية حسب تصنيف الأبراج ، وأنه يعرف بعلامات في يده ورأسه ولسانه وعينه

وأنه من ولد الجن ، يضعونه مكان ولد الإنسان فور ولادته ، وأن له دما متميزا عن غيره ، وأن الجن يحبه ، وأنه يرى الكنوز .

وهذا كله إفـ.ـك وكـ.ـذب مبين، وهو من حيل الشياطين ، لإيقـ.ـاع بني آدم في التعلق بالنجوم، وإلإيمان بالخرافة .

والأبراج والنجوم لا تأثير لها في صفات الإنسان، ولا شيء مما يكون في الكون البتة ؛ وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:  مَنْ اقْتَبَسَ عِلْمًا مِنْ النُّجُومِ ، اقْتَبَسَ شُعْبَةً مِنْ السِّحْرِ ؛ زَادَ مَا زَادَ  أخرجه أبو داود (3905)، وابن ماجه (3726).

وقد سئل الشيخ عبد الرحمن البراك: ” ما رأي الإسلام فيما يقال: إن لكل مولود في كل برج (الأبراج الفلكية)، كبرج الدلو مثلاً ، صفات معينة؟

فأجاب: هذا الزعـ.ـم هو فقه المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية بتأثير النجوم والطوالع والبروج، وهو ضـ.ـرب من السحـ.ـر، ورجـ.ـم بالغيـ.ـب ، جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبة من السحـ.ـر زاد ما زاد) أخرجه أبو داود (3905)، وابن ماجة (3726). وهو حديث حسن

فالقول: إن لهذه الأبراج تأثيراً على صفات المواليد وأحوالهم ، وأخلاقهم، ومستقبلهم، هو قول باطـ.ـل في الإسلام.

فكل برج، أو نجم يولد فيه الطويل والقصير، والطيب والخبـ.ـيث، والغني والفقير، يولد فيه من يعمّر ومن لا يعمّر، يولد فيه الجميل والقـ.ـبيح.

فقول المنجمين في هذا : قول بـ.ـاطل في الإسلام، وهو من ادعاء علم الغيـ.ـب، وادعاء علم الغيـ.ـب منازعة لله -سبحانه وتعالى- في قوله: (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله)…” انتهى من :

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بين العلم والخرافة.. قرابـ.ـين بني آدم.. ماذا تعرف عن الزهريين حلقة الوصل مع عالم الجن

أخبار اليوم

فريق التحرير

في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن الإنسان الزوهري، أو الطفل المحظوظ كما يُطـ.ـلق عليه، لكن هذا الحظ في الحقيقة لا يكون عاملًا إيجابيًا له، بل إنه يجعل د.مه شبه مرغوب فيه من قِبل الجن، وهو أمر يُحدده السحرة والمشعوذين باستخدامهم لدم الإنسان الزوهري في أعمال السحر والشعوذة

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة بالرغم من انتشارها في أغلب بقاع أفريقيا وأسيا إلا أن الانتشار الحقيقي يقتصر على دولة المغرب

والتي يقال أنه تستهلك سنويًا ما لا يقل عن مئة رأس من رؤوس الإنسان الزوهري، لذلك، دعونا نتعرف سويًا في السطور الآتية على الإنسان الزوهري والأسباب التي جعلته مطلوبًا من البعض وأهم صفاته وفوائده.

 

من هو الإنسان الزهوي وما هي صفاته؟

قبل أن نتناول الإنسان الزوهري يجب أن نعرف أولًا مُشتقات هذا الاسم، فكلمة الإنسان هنا مقصود بها الطفل الذي لم يتجاوز العشرة أعوام

أما الزوهري فيُقال أنها مُشتقة من كلمة الزهر، وهي تعني في بعض اللكنات العربية الحظ، وقد قيل أيضًا أنها كلمة مُشتقة من كتاب لابن زهر

وهو كتاب يتحدث عن الإنسان الزوهري باستفاضة، عمومًا، بغض النظر عن كل تلك التأويلات، لم يستطع أحد تعريف الإنسان الزوهري إلا وذكر خلفه ما يدل على الحظ والطفل، أي أن هناك شبه إجماع على أن كلمة الإنسان الزوهري تعني الطفل المحظوظ

والسؤال المنطقي الآن بلا شـ.ـك عن الأسباب التي جعلت هذا النوع من الأطفال يوصف بهذا الوصف.

لماذا يُعد زوهريًا؟

يعد الإنسان الزوهري زوهريًا لأن كل الأبواب، كما يقول المشـ.ـعوذون، تُفتح أمامه، وكل الأشياء الصـ.ـعبة تُصبح يسيرة له فقط

فمن بين كل مليون شخص يكون هناك شخص واحد محظوظ في كل شيء، بل إنه يجلب الحظ إلى كل مكان يذهب إليه، ولهذا السبب يتم معاملته على أن شيء نادر ونفيس، لكن ليس بالنسبة له أو لأسرته، وإنما بالنسبة للدجـ.ـالين والمشـ.ـعوذين والسـ.ـحرة، الذين يلهثون خلف هذا النوع من الأطفال ومستعدون لدفـ.ـع كل غالي ونفيس من أجل الظفر به.

أصل الإنسان الزوهري

يُقال أن الإنسان الزوهري، أو الطفل المحظوظ بمعنى أدق، هو في الأصل نفر من الجن، لكنه بعد ولادة الطفل الزوهري يتلبسه ويعيش فيه

ولهذا يُستخدم هذا الطفل في كافة الأمور التي تتعلق بالجن، وقد قيل عن الإنسان الزوهري أيضًا أنه من السلالة المُباركة، أو أشخاص وقع عليهم الاختيار بعينهم ليكونوا مُمتلئين بكل هذا الحظ

وهؤلاء للأسـ.ـف قد لا يستطيعوا اكتشاف مثل هذه الأمور بأنفسهم، وإنما يكون عن هناك نفر من السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين على دراية بالأوصاف الحقيقية التي يُمكن من خلاله تحديد إذا ما كان هذا الطفل زوهريًا أم لا.

أوصاف الانسان الزوهري

كما ذكرنا، يمتلك الإنسان الزوهري غالبًا ما يجعله مُميزًا عن البقية، ليس هذا فقط، بل إنه أيضًا يكون قادرًا على العمل كحلقة وصل بين عالمي الجن والبشر، ولهذا يكثر عليه الطلب كما يقولون، لكن أن يتم شخص ما بعينه زوهريًا من عد.مه فهذا يرجع إلى عدة أوصاف يجب توافرها في الشخص الزوهري أو على الأقل توافر بعضها.

انفلاق اللسان، العلامة الأولى

العلامة الأولى والأهم في علامات الإنسان الزوهري هو انفلاق اللسان على شكل طولي غير مُتعرج، وهذا الانفلاق يكون غالبًا منذ الولادة، أي أن تحديده في الطفل الزوهري أمر في غاية السهولة، وعندما يتم ذلك تقوم الأسرة بالتضـ.ـييق على طفلها وإجباره على التقليل من إظهار لسانه أمام الأغراب خـ.ـوفًا عليه.

خط اليدين العرضي، العلامة الثانية

العلامة الثانية في الإنسان الزوهري يمكن التوصل إليها عن طريق اليد، سواء اليسرى أو اليُمنى، حيث يكون هناك ما يُشبه الخط العرضي في وسط اليد، وهو أمر ظاهر أيضًا، أي لا يُمكن إخفائه، ولذلك يُعد من العلامات الظاهرة التي يتمكن من خلالها السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين تحديد غايتهم.

 

حول خفيف، العلامة الثالثة

قد يعتقد البعض أن الإنسان الذي يبدو عليه الحول هو الإنسان المُعاب أو الذي يتواجد به شبه عيب بصري، لكن الحقيقة أن بعض هؤلاء قد يكونوا تابعين بشكل أو بآخر لجـ.ـنس الإنسان الزوهري، حيث يتمكن أي شخص، بعد رؤية هذا الحول مع خط اليدين العرضي وانفلاق اللسان، تحديد كون هذا الإنسان زوهريًا أم لا.

لون الد.م، العلامة الخـ.ـفية

من أهم العلامات على الإنسان الزوهري والأكثر خـ.ـفاءً في نفس الوقت هي لون الد.م، حيث لا يُعقل مثلًا أن يجرح شخص ما طفل صغير في الشارع فقط للتعرف على لون د.مه، لكن، ومع أنه غير معقول كما ذكرنا، إلا أنه قد يحدث إذا كانت هناك رغبة مُلحة وحاجة ماسة إلى طفل زوهري.

علامات أخرى

هناك علامات أخرى يُستدل من خلالها على الإنسان الزوهري إلا أنه ليست على قدر كبير من الأهمية ولا تتوافر في كل الأنواع، ومثل ذلك لون الشعر وتقسيمته ولون العينين، لكنهما لا يُعتبران من العلامات الهامة لأنه من الممكن جدًا توافرهما في الإنسان الزوهري وغيره.

تصنيفات الإنسان الزوهري

كل هذه العلامات السابق ذكرها هي في الحقيقة علامات الهـ.ـدف منها الاستدلال على الإنسان الزوهري، لكن، بعد هذه العلامات يأتي تصنيف ذلك الشخص على حسب كمية ونوعية العلامات الموجودة فيه

فمثلًا إذا كان الإنسان الزوهري يتوافر فيه كل هذه العلامات فهو يُعد إنسان زوهري من التصنيف الأول، وهو الذي يكثر استخدامه والطلب عليه، أما إذا كان تتوافر فيه العلامات التي تتعلق بالكفين واللسان فهو إنسان زوهري من الدرجة الثانية، وعدا ذلك من العلامات يمكن تصنيفه كإنسان زوهري من درجة الثالثة، وتتفاوت نسبة الطلب على هذا الأساس.

أماكن الانسان الزوهري

يتواجد الإنسان الزوهري في كل مكان، فأي شخص في الكون مُعرض لأن يولد زوهريًا، إلا أن ما نقصده بأماكن الإنسان الزوهري الأماكن التي يكون فيها الطلب عليه كبيرًا واستخداماته كثيرة، وهي بكل أسف أماكن عربية

وتحديدًا دولة المغرب، فهي تُعد من أهم وأكبر المناطق التي تعمل على احتضان الإنسان الزوهري واستخدامه

وربما يكون ذلك نتيجة لانتشار السحـ.ـرة والمشعـ.ـوذين الذين تعج بهم الجبال هناك، تمامًا كما هو الحال في باقي أجزاء قارة أفريقيا، والتي يتواجد فيها الإنسان الزوهري بنسب متفاوتة، إلا أن تصل إلا نسبة صغيرة جدًا في أسيا ونسبة شبه منعد.مة في أوروبا.

مافـ.ـيا الإنسان الزوهري

هناك ما يُعرف باسم مافيا الإنسان الزوهري، وهم الأشخاص الذين يقومون بالمتاجرة في هذا النوع الغريب والتكسب من ورائه

وغالبًا ما يكونون من السحـ.ـرة والمشعــوذين، الذين يمكنهم الاتصال مع الجن بطريقة أو بأخرى ثم يدعون بعد ذلك أنه يطلب منهم د.م إنسان زوهري أو أي شيء آخر منه

هذا وتحاول الحكومات بكل تأكيد القضاء على هذه النوعية من العصـ.ـابات ففي النهاية ما يقومون به يُسمى باخـ.ـتطاف الأطـ.ـفال وقتـ.تلهم، وهو أمر تُجـ.ـرمه أي بلد.

كلام فقهاء الدين الإسلامي

قد زعموا أن هذا الإنسان يولد في البروج الهوائية حسب تصنيف الأبراج ، وأنه يعرف بعلامات في يده ورأسه ولسانه وعينه

وأنه من ولد الجن ، يضعونه مكان ولد الإنسان فور ولادته ، وأن له دما متميزا عن غيره ، وأن الجن يحبه ، وأنه يرى الكنوز .

وهذا كله إفـ.ـك وكـ.ـذب مبين، وهو من حيل الشياطين ، لإيقـ.ـاع بني آدم في التعلق بالنجوم، وإلإيمان بالخرافة .

والأبراج والنجوم لا تأثير لها في صفات الإنسان، ولا شيء مما يكون في الكون البتة ؛ وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:  مَنْ اقْتَبَسَ عِلْمًا مِنْ النُّجُومِ ، اقْتَبَسَ شُعْبَةً مِنْ السِّحْرِ ؛ زَادَ مَا زَادَ  أخرجه أبو داود (3905)، وابن ماجه (3726).

وقد سئل الشيخ عبد الرحمن البراك: ” ما رأي الإسلام فيما يقال: إن لكل مولود في كل برج (الأبراج الفلكية)، كبرج الدلو مثلاً ، صفات معينة؟

فأجاب: هذا الزعـ.ـم هو فقه المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية بتأثير النجوم والطوالع والبروج، وهو ضـ.ـرب من السحـ.ـر، ورجـ.ـم بالغيـ.ـب ، جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبة من السحـ.ـر زاد ما زاد) أخرجه أبو داود (3905)، وابن ماجة (3726). وهو حديث حسن

فالقول: إن لهذه الأبراج تأثيراً على صفات المواليد وأحوالهم ، وأخلاقهم، ومستقبلهم، هو قول باطـ.ـل في الإسلام.

فكل برج، أو نجم يولد فيه الطويل والقصير، والطيب والخبـ.ـيث، والغني والفقير، يولد فيه من يعمّر ومن لا يعمّر، يولد فيه الجميل والقـ.ـبيح.

فقول المنجمين في هذا : قول بـ.ـاطل في الإسلام، وهو من ادعاء علم الغيـ.ـب، وادعاء علم الغيـ.ـب منازعة لله -سبحانه وتعالى- في قوله: (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله)…” انتهى من :

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى