لجوء وغربة

بشرى سارة للمرة الثانية 1000 ليرة تركية من الptt تصل للسورين في تركيا.. التفاصيل

بشرى سارة للمرة الثانية 1000 ليرة تركية من الptt تصل للسورين في تركيا.. التفاصيل

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

في ظل حرص الحكومة التركية على مسـ.ـاعدة اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا على قـ.ـضـ.ـاء احتيـ.ـاجاتهم وللتخـ.ـفيف عنهم بسبب الظروف التي مرت عليهم أثناء انتشـ.ـار وبـ.ـاء كـ.ـورونا،

أطلقت مديرية البريد التركية المعروفة باسم PTT، رابطاً جديداً يتيح لكل شخص مرشح ومؤهل للدعم المادي (دعم كـ.ـورونا)، معرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة به، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

وقال المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا المحامي (أحمد جميل نبهان) في حديث رصده موقع ” اخبار اليوم” ، إن “المديرية العامة للبريد PTT، أطلقت رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة 1000 ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

واضاف: “في حال ظهر لك الجدول كما هو موضح في الصورة أدناه، ما عليك سوى طباعة الصفحة ومراجعة مركز PTT الرئيسي في ولايتك أو إظهار الجدول للموظف بشكل فوري من هاتفك على موقع اي دولات”

ويتم الاستعلام عن المساعدة عبر الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.turkiye.gov.tr/ashb-sosyal-yardim-bilgileri-sorgulama

والدخول بواسطة رقم 99 مع الشيفرة حيث سيظهر جميع المساعدات التي تم تسليمها بما في ذلك فحم التدفئة، فيما ستكون المساعدة الجديدة تحت مسمى (Gıda Yardımı) كما في الصورة

والدخول بواسطة رقم 99 مع الشيفرة حيث سيظهر جميع المساعدات التي تم تسليمها بما في ذلك فحم التدفئة، فيما ستكون المساعدة الجديدة تحت مسمى (Gıda Yardımı) كما في الصورة

Screenshot 20210725 210308 GBWhatsApp - تركيا بالعربي

تحرير أخبار اليوم

اقرأ أيضاً: آلية تغيير الاسم واللقب عبر E- DEVLET

قالت مصادر إعلام نركية، إن وزارة الداخلية ذكرت أنه بات يمكن تقديم طلبات تغيير الاسم واللقب عبر الحكومة الإلكترونية.

وبحسب بيان الوزارة الذي ترجمته تركيا بالعربي، فإنه “تم إضافة خدمة جديدة لنظام التعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث يمكن الآن تقديم طلبات تصحيح الاسم واللقب عبر الحكومة الإلكترونية. في بيان وزارة الداخلية ، تم التأكيد على أن الأسماء والألقاب التي تغير معناها بسبب الأخطاء الإملائية أو استخدام علامات التصحيح يمكن تغييرها مرة واحدة بقرار من مجلس إدارة المحافظة والمقاطعة ، دون السعي للحصول على قرار من المحكمة”.

وأضاف: “يمكن التغيير من خلال التسجيل إلى نظام الحكومة الإلكترونية باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالحكومة الإلكترونية، ومن ثم تحديد عنوان المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة”.

سترى قائمة الخدمات المقدمة من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية التابعة للإدارة العامة لشؤون السكان والجنسية. من هذه القائمة ، انقر فوق ” تلقي طلبات تصحيح الاسم أو اللقب بقرار من مجلس إدارة المقاطعة / المقاطعة “.

وفقًا للبيان الرسمي ، حتى 6 ديسمبر 2022 ، يمكن إجراء تغييرات الاسم واللقب عبر الحكومة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: وزير الصحة: يمكن لجميع الأشخاص ممن بلغوا 18 عامًا تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح اعتباراً من اليوم

اعلن وزير الصحة” فخر الدين قوجة” في بيان له، أنه سيتم منح الجرعة الثالثة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر والذين تلقوا لقاح (BioNTech) اعتباراً من اليوم .

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزير الصحة” فخر الدين قوجة” صرح في بيان له، انه اصبح بإمكان جميع الأشخاص ممن بلغوا 18 عامًا تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، في حال مرور 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية اعتباراً من اليوم.

اقرأ أيضاً: رسالة تعزية من الرئيس أردوغان إلى منصور يافاش

تحدث الرئيس “رجب طيب أردوغان” مع عمدة بلدية أنقرة منصور يافاش عبر الهاتف ونقل تعازيه في وفاة شقيقه صبري يافاش.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإنه وبحسب البيان الصادر عن مديرية الاتصالات، اعرب الرئيس “أردوغان” عن تعازيه لصبري يافاش شقيق منصور يافاش وأسرته وأقاربه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى