لجوء وغربة

مَن فاز بالجائزة الكبرى في يانصيب تركيا 2022 ؟ حصلت صدفة لا تُعقل!!

مَن فاز بالجائزة الكبرى في يانصيب تركيا 2022 ؟ حصلت صدفة لا تُعقل!!

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

وأخيرا صدرت نتائج سحب اليانصيب في تركيا 2022 مع انطلاق العام الجديد, وكشفت اليانصيب في تركيا عن الشخص الذي فاز بالجائزة الكبرى في يانصيب تركيا 2022.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فإن الفائز بجائزة يانصيب تركيا 2022 هو الشخص صاحب التذكرة التي تحتوي على الرقم “9876066”.

الفائز بجائزة يانصيب تركيا 2022

وكشفت وسائل الاعلام التركية, معلومات متعلقة بالفائز بجائزة يانصيب تركيا 2022, وهو شخص يقيم في منطقة “كوناك” في ولاية إزمير.

وأكدت ذات المصادر بان الشخص ذاته فاز أيضاً بجائزة ربع تذكرة, وقيمتها 30 مليون ليرة تركية, ليصبح رصيده المالي 150 مليون ليرة تركية, بعد أن حصل على الجائزة الكبرى من يانصيب تركيا 2022 وقيمتها 120 مليون.

سعر تذكرة اليانصيب في تركيا 2022 ؟

تم تحديد أسعار التذاكر بـ 120 ليرة تركية كاملة ، و 60 ليرة تركية للنصف و 30 ليرة تركية للتذاكر ربع السنوية.

واستطاع المواطنون شراء تذاكر العام الجديد كتذاكر رقمية من تجار الهواتف المحمولة والتجار الثابتين ، وكذلك عبر الإنترنت من موقع Milli Piyango الإلكتروني وتطبيق Milli Piyango Games of Chance ومنصات أخرى عبر الإنترنت.

كم تبلغ الجائزة الكبرى في يانصيب تركيا 2022 ؟

تم تحديد الجائزة الكبرى بمبلغ 120 مليون ليرة تركية.

المبلغ المقرر توزيعه 670 مليون 760 ألف ليرة تركية.

استمر سحب اليانصيب الوطني للعام الجديد حتى بيع تذكرة الفوز بالجائزة الكبرى. ويتم الإعلان عن نتيجة السحب ليلة 31 ديسمبر 2022.

“هل يصلح العطار ما أفسد الدهر”.. لن تصدق ما حصل مع الشاعر “عروة الرحال” حتى أصبح كلامه مثلاً يُضرب إلى يومنا هذا!.. فيديو

لا تكونن متصابياً وتفكر بالعودة إلى مجدك القديم لأنك مهما بذلت فسنين العمر تمضي ولن تكفي كل عمليات التجميل والأزياء الفاخرة أن توقف عمرك الذي قسمه الله لك.

ولا تخدعن الناس بمظهرك الكاذب فسوف تجعلهم يعضون أصابعهم ندماً على التقرب منك والحقيقة عكس ما يرون أمامهم لأنك سوف تنكشف.

ومثلنا هو أحد الأمثال الشعبية ذائعة الصيت التي انتشرت قديمًا ، والتي تضرب فيمن يبحث عن الأمر بعد مضي أوانه ، ويقال أن هذا البيت للشاعر عروة الرحال ،

قالها فيما قال عن امرأة متصابية انخدع بمظهرها ، واستخدامها للعطارة في التزيين ، فالعطار قديمًا كان مثل خبير التجميل التي تعتمد عليه النساء في شراء مواد التجميل والعطور ، ثم تقدم لخطبتها وتزوجها ، وهناك من يقول أنها لأعرابي أخر حصل معه نفس الامر.

قصة المثل :
يُحكى أن أعرابيًا نزل بقومٍ في الحضر ، وكان بينهم امرأة عجوز لكنها كانت متصابية ، تستخدم مساحيق التجميل وترتدي زي الفتيات الصغار ، فانخدع الأعرابي بمظهرها حيث تفننت في إخفاء مظاهر الشيخوخة التي دبت في أوصالها ،

واستطاعت أن توقع الأعرابي بفخها فتقدم الرجل لخطبتها ، وبالفعل تم الزواج ، فتكشفت له الحقيقة وعلم أن حظه العاثر أوقعه في يد امرأة شمطاء في زي فتاة شابة ، فأنشد يقول :

عَجوزٌ تُرجّي أنْ تَكونَ فَتيَّةً .. وقَد نَحِلَ الجَنبانِ و احدَودَبَ الظَّهرُ
تَدُسُّ إلى العَطّارِ مِيرةَ أهلها .. وَهَل يُصلِحُ العَطّارُ ما أفسَدَ الدَّهرُ؟
تزوجتها قبل المُحاق بليلةٍ .. فعاد مُحاقا كله ذلك الشهرُ
وما غرني إلا خِضابٌ بكفّها .. وكحلٌ بعينيها وأثوابُها الصفرُ

والشعر في ديوان جران العود ولكنه لعروة الرحال كما ذكر ، ولكنه ورد أيضًا بكتاب ابن طيفور بلاغات النساء على أنه لأبي العاج الكلبي ، حيث حدثنا أبو زيد عمر بن شبة أن أبو العاج الكلبي قال لامرأته :

عجوزٌ ترجّي أن تكون فتية .. وقد لُحِب الجنبان واحدودب الظهر
تدسُّ إلى العطار مِيرة أهلها .. ولن يصلح العطار ما أفسد الدهر
أقول وقد شدوا عليّ حِجالها .. ألا حبذا الأرواح والبلد القفر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: 3governments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى