لجوء وغربة

عاجل: تطورات عكسية وانخفاض كبير لسعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار وباقي العملات العالمية اليوم الأربعاء 23/02.. شاهد الأسعار

عاجل: تطورات عكسية وانخفاض كبير لسعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار وباقي العملات العالمية اليوم الأربعاء 23/02.. شاهد الأسعار

أخبار اليوم ـ لجوء وغربة

متابعة وتحرير

أسعار العملات مقابل الليرة التركية الأربعاء 23.02.2022

الدولار الأمريكي = 13,8040 للمبيع، 13,7990 للشراء.

اليورو = 15,6572 للمبيع، 15,6416 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 265 ليرة سوري للمبيع و 257 ليرة سوري للشراء.

أسعار الذهب في تركيا الأربعاء 23.02.2022

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 843,12

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 773,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 737.02

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 632,75

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 491,58

الذين تبدأ ارقام هوياتهم بـ ( 99 ).. 250 ليرة تركية للفرد الواحد.. لمن لم يسجل على برنامج المساعدات T-SUY.. اليكم التفاصيل

…..الهدف من هذا المشروع هو تأمین استفادة للسوريين الأكثر ضعفاً من حاملي صفة الحماية المؤقتة والحماية الدولية والمتقدمين للحصول على الحماية الدولية ،

…….وقالت المنظمة في بيان رسمي إن مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY هو مشروع تم إعداده من أجل رفع المستوى المعيشي للأجانب ” الأكثر ضعفا ” وذلك بتوفير الدعم النقدي لهم بسبب عدم إمكانية توجيههم إلى العمل .

…….وأصحاب تصاريح الإقامة الإنسانية والذين تبدأ ارقام هوياتهم بـ ( 99 )، وذلك بسبب عدم إمكانية توجيه هذه الفئة الأكثر ضعفاً إلى مصادر العيش.

……..هذا المشروع ( T – SU۷ ) الذي يمول من قبل الاتحاد الأوروبي ينفذ عن طريق بطاقة الهلال الأحمر .

………وفي إطار المشروع، تقدم مساعدة نقدية إضافية للمستفيدين ذوو الإعاقة الحادة بحيث تبلغ نسبة إعاقتهم % 50 أو أكتر ، بشرط أن يقدموا تقرير طبي صادر عن المستشفيات الحكومية المخولة.

ونوهت إدارة الهلال الأحمر في بيانها الذي رصدته وترجمته اخبار اليوم لا يتوجب على المستفيدين من برنامج SUY تقديم طلب من أجل مشروع T-SUY.

ويتجدد أي البرنامج الذي ستستفيد منه الأسر عن طريق النظام تلقائيا وذلك حسب معايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY.

تبلغ الأسر المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم برسائل نصية قصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يمول مشروع دعم التضامن الاجتماعي المكمل T-SUY من قبل الإتحاد الأوربي، وينفذ عن طريق منصة الهلال الأحمر.

وكان الإعلامي علاء عثمان قد نوه في فيديو سابق من مصادر في الهلال الأحمر التركي أن زيادة مالية ستبدأ بالوصول إلى حسابات كل من وصلتهم رسالة SMS وبقيمة 250 ليرة تركية

الرسالة النصية والتي وصلت من الهلال الأحمر التركية إلى الاف السوريين كانت على الشكل التالي:

تم قبولك في مشروع T-SUY. ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحمر الخاص بك.

وسيتم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهل من عائلتك. لا يمكن للمقبولين في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001 .

هذه الزيادة لن تكون لجميع المستفيديون من برنامج صوي، حيث تم فرز المستفيدين من البرنامج إلى فئتين، الأولى فقيرة جدأً والثانية متوسطة الحال.

الزيادة المالية وبناء على معطيات موجودة لدى الهلال الأحمر التركي فقد تم اقرار زيادة مالية للفئة الأولى وهي الفقيرة جداً، إلا أن الزيادة المالية والتي كانت تأتيهم كل 3 أشهر سيتم حرمانهم منها.

كما سيحصل ذووا الاحتياجات الخاصة على مبلغ 800 ليرة تركي بدلاً من 600 ليرة تركية كان يقبضها سابقاً
واوضح الهلال الاحمر التركي في بيان له ان اسباب توقف كروت المساعدة لدى بعض السوريين يرجع للاسباب التالية :

قبولك بالبرنامج لا يعني أن المساعدة ستستمر بالضرورة حيث يمكن أن يتم إيقافها في الحالات التالية:

تبين أن أسرتك ليست من بين الأسر الأكثر تضرراً أو أن المعلومات المقدمة بالطلب غير صحيحة وذلك بعد القيام بزيارتكم من قبل مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي للتأكد من صحة المعلومات المقدمة في طلبكم وتقييم وضع الأسرة كاملة وذلك حتى لو كانت تنطبق عليها المعايير.

تقوم وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية كل شهر بمقارنة المعلومات في ملفكم مع المعايير، في بعض الحالات وبعد التقييم قد يتم اكتشاف تغييرات في وضع العائلة قد تؤدي الى عدم ملائمتكم للبرنامج ومن هذه التغييرات:

تغيرات تتعلق بتركيبة عائلتكم مثل( العمر, عدد الأفراد)،

أو الحصول على مساعدة عالية أو تغيير في سجلكم الوظيفي، أو مقدم الطلب الرئيسي حصل على الجنسية التركية، أو تغيير مكان وعنوان سكنكم من دون إعلام مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

وتتم مقارنة جميع الطلبات مع بيانات العائلات المقيمة في تركيا لدى الحكومة التركية ويتم التقييم بناءً على المعلومات المقدمة بالطلب.

سيتم زيارة كل عائلة قامت باستلام المساعدة خلال السنة الأولى من بدئها باستلام المساعدة لتقييم مدى حاجتها حيث سيتم إيقاف المساعدة في حال تبين أن العائلة ليست بحاجتها.

كمان وجه الهلال الاحمر رسالة لمن قام بتغيير عنوانه في الفترة الاخير كان فحواها

الرجاء تحديث عنوانك لدى مكتب المديرية العامة للهجرة ومديرية الأحوال المدنية في منطقتك الجديدة التي انتقلتم إليها. يجب عليك أيضاً إعلام مكتب وقف التضامن والمساعدات الإجتماعية في منطقتك الجديدة بانتقالك ورغبتك بالاستمرار بإستلام المساعدة على عنوان إقامتك الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى