اخبار اليوم

طائرات حربية إسرائيلية تقصف سيارة في جنوب لبنان وتوقع مصرع أربعة أشخاص

قامت طائرات حربية إسرائيلية بقصف سيارة كانت تسير على طريق قرية بفلية في جنوب لبنان، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية NNA. ووفقًا لبيان صادر عن إدارة الدفاع المدني اللبنانية، احترقت السيارة بالكامل وقتل أربعة أشخاص كانوا في السيارة. تم نقل جثث المتوفين إلى مستشفى في مدينة صور.

لقد أدت التوترات والاشتباكات التي شهدتها الحدود اللبنانية حتى الآن إلى مقتل ما لا يقل عن 70 شخصًا، وأصبح بعض البلدات شبحًا. على الرغم من الجهود المستمرة لاستهداف مقاتلي حزب الله على مدى عدة أشهر، لم تتأثر قدرات القوة القتالية للحرس الثوري الإيراني بشكل كبير. ووفقًا لبيان صادر عن حزب الله، تم قصف الفرقة 91 الموجودة في قاعدة برانيت الإسرائيلية بصاروخ بركان. أفادت قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) بأن طائرات الحرب الإسرائيلية استهدفت منشأة عسكرية في منطقة جبل رزلان التابعة لحزب الله. وفي أثناء قصف الجيش الإسرائيلي لأهداف حزب الله في جنوب لبنان، هاجم مقاتلو حزب الله جنود إسرائيليين في شمال إسرائيل.

ملخص الأخبار

  • إسرائيل تجري تدريبات على الحدود الشمالية في استعداد لمواجهة حزب الله، واعتبرت حالات الهجوم على الاراضي الإسرائيلية.
  • حزب الله يصدر بيانًا يدين فيه اعتداء إسرائيل على إحدى المستوطنات الإسرائيلية، معتبرًا الجيش الإسرائيلي ممارسًا للإبادة.
  • توسعت إسرائيل نطاق عملياتها في شمال غزة باتجاه مدينة رفح، في ظل تحذيرات من نشوب صراع محتمل مع حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى